الأحد، 14 أبريل 2024

توصيات مهمة بعد نجاح دوري ملال الرمضاني لكرة القدم 2024




بعد نجاح الدوري الرمضاني الليلي 2024 في نسخته الرابعة بجماعة اكزناية الجنوبية المنظم من طرف جمعية اتحاد ملال للرياضة و الثقافة وبدعم من جمعية اورو اكزناية و الغيورين على المنطقة.

وبعد إسدال الستار عن النسخة الرابعة من هذا الدوري والتي عرفت تنظيما محكما و حضورا جماهيريا غفيرا من بداية الدوري إلى نهايته.


فمما لا شك فيه أن هناك توصيات من اللجنة المنظمة سيتم رفعها لاحقا إلى من أسندت لهم مسؤولية تسيير الشان المحلي و الترافع المشترك عن أهداف الدوري المسطرة قبل انطلاقته والتي تتمحور بالأساس في ثلاث مطالب عاجلة:

1:إحداث ملعب للقرب معشوشب صالح لممارسة كرة القدم بجماعة اكزناية الجنوبية بالقرب من المدرسة الجماعاتية (هاته الأخيرة تفتقر لملعب داخل المؤسسة و بمعايير الجودة و السلامة كما في باقي المؤسسات المماثلة) وكذا بقية الملاعب التي سيتم برمجتها في المدى المتوسط لبقية الدواوير التي تتوفر على عقارات فارغة.


2:تأسيس نادي رياضي يضم شباب وشابات الجماعة مع توفير أطر قادرة على تكوين وتأطير هؤلاء الشباب.


3:توفير الإمكانيات المادية واللوجستيكية للمشاركة في منافسات البطولة الجهوية الرسمية و كذا الإرتقاء بكرة القدم القاعدية وتوسيع دائرة انتشارها.

وعليه ندعو كل الضمائر الحية للمساهمة في إخراج أهداف الدوري للوجود والإستثمار الفعلي في مواهب وطاقات تزخر بها جماعة اكزناية الجنوبية ندعو مجلس جهة فاس مكناس وكل المسؤولين عن هاته الجهة مساعدتنا في تحقيق هذه المطالب.


ندعو كذلك المجلس الإقليمي للمساهمة والمساعدة في تحقيق هذه المطالب، كما ندعو مجلس جماعة اكزناية الجنوبية القيام بدوره والبحث عن شركاء لإخراج مشاريع رياضية للوجود.