الأحد، 14 أبريل 2024

تعيين مدير جديد لمؤسسة تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة أولاد علي بنعيسى




تم تعيين السيد عبد المؤمن قلاح مديراً جديداً لمؤسسة القرآن الكريم بأولاد علي بنعيسى (المسجد القديم) خلفاً للسيد رضوان قلاح.

هذا ما أكده السيد محمد ابوالغازي في تدوينة له على صفحته الشخصية فيسبوك.

الاستاذ عبد المؤمن قلاح هو خريج جامعة القرويين، حاصل على الاجازة في الشريعة الاسلامية، ثم شهادة العالمية من ذات الجامعة.

نذر حياته بجانب والده للتفرغ لخدمة القرآن الكريم وتحفيظه وتعليمه لكل من اختاره الله تعالى لذلك (وأورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا).

نهنيء الاستاذ عبد المومن على هذا التشريف المستحق، نظرا لما يملكه من خبرة وكفاءة عاليتين بالإضافة إلى أخلاقه الرفيعة التي يتمتع بها وروحه الطيبة.

وإذ نهنئ اخانا السي عبد المومن، فاننا كلنا أمل ان تواصل هذه المدرسة إشعاعها في عهده وتزيد من قدرتها في تخريج افواج من الائمة المقتدرين الذين تزينت المحاريب باصواتهم في داخل الوطن وخارجه.


وقد لمست في الاستاذ السي عبد المومن رغبة أكيدة ، في جعل التعليم العصري وادخال مواد علمية وأدبية ولغوية إلى جانب تحفيظ القرآن الكريم، لكي يتسنى لخريجي هذا المسجد مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه عادة خريجي المدارس القرانية في عالم الشغل والحياة العامة.

وأملنا من اخواننا في اكزناية والريف وفي الوطن برمته الالتفاف حول هذه المعلمة الدينية التي تظل مفخرة اكزناية والريف والتي ليس تتويج طالب منها بعمر 10 سنوات خلال شهر رمضان المنصرم بجائزة الملك محمد السادس على المستوى الوطني، إلا دليلا وبرهانا على نبوغ هذه المدرسة وباعها في تحفيظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.